ابحث      
  برنامج هيئة السوق المالية - حديثي التخرج – انضم إلينا الآن!                              اكتشاف جامعة الملك عبد الله                              استقطاب الكفاءات الوطنية لبرنامج النخبة لتطوير المواهب                              المؤتمر السعودي الأول في المعلوماتية الصحية                              إصدار العدد رقم 202 من مجلة المبتعث الورقية                              إصدار العدد رقم 201 من مجلة المبتعث الورقية                                                            المكتبة الرقمية السعودية                               تنظيم برنامج للمخترعين                               هنيئاً لأجيالنا وشبابنا ... تمديد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لفترة ثالثة مدتها خمس سنوات                               تعميم بشأن الإطلاع على أنظمة ولوائح الملحقية                               تعميم بشأن مطالبة الجامعات التأمين الصحي                               برنامج الابتعاث بمدينة الملك عبدالله الطبية                               النموذج الألكتروني للتواصل مع ادارات الملحقية مباشرة                               اتفاق مع بعض الجامعات الكندية العريقة لقبول عدد من طلاب السعوديين للحصول على بكالوريوس الطب                               الوصول الى موقع الملحقية الجديد
 
  نظام الشؤون الدراسية

       كانت الحاجة الماسة لوجود نظام يخدم عمل الملحقيات ونقلها من العمل الورقي إلى الإلكتروني وربطها جميعاً هو السبب الرئيس للبدء في تطوير نظام الشؤون الدراسية، حيث تقوم الملحقية عن طريق النظام بمتابعة الطالب المبتعث وكذلك إدارات الوزارة المعنية. مما يزيد من كفاءة العمل وتوفير الوقت. كما يعتبر نظام الشؤون الدراسية النظام المركزي الذي يحوي على قاعدة بيانات الطلبة سواء الشخصية، الأكاديمية أو القرارات المتعلقة ببعثتهم وهو المصدر لجميع التقارير الإحصائية المتعلقة بالطلبة الدارسين بالخارج.

       والنظام يقدم مجموعة من الخدمات المتعلقة بالطلاب ومنها: إضافة طالب، بيانات الصرف، التقارير الدراسية، تقارير اللغة ، تغيير الجامعة، تغيير تخصص .. الخ من الخدمات الأكاديمية المتعددة، إضافة الى ذلك فإن النظام يرتبط بمجموعة أنظمة أخرى مثل: بوابة الطلبة المبتعثين، برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث ، نظام الإلحاق، نظام المتابعة وغيرها من الأنظمة.

 مميزات النظام:

 • نظام مركزي للطلبة الدارسين في الخارج يربط جميع الملحقيات الثقافية وقطاعات الوزارة مع بعضها البعض.
• يقدم النظام مجموعة من الخدمات الإدارية (الإشرافية) للملحقيات الثقافية مما يسهل عملية متابعة وإدارة الطلاب مثل التقارير الدراسية والخطة الدراسية.
• يعتبر النظام مرجع لجميع القرارات المتعلقة بالابتعاث ومتابعة المبتعثين الذين على رأس البعثة.
• يحفظ النظام جميع القرارات والمعلومات التي تمت على الطلاب في البعثات السابقة.
• يرتبط النظام بمجموعة من الأنظمة الأخرى في الوزارة باعتباره النظام المركزي لجميع بيانات الطلاب مثل الربط مع النظام المالي ونظام سير العمل.
• يقدم النظام مجموعة من التقارير الاحصائية عن الطلبة الدارسين في الخارج.
• تم تصميم النظام بطريقة تضمن الخصوصية وترفع من مستوى الضبط والرقابة.  

اسم المرسل  
بريد المرسل  
بريد المرسل إليه  
الرسالة